اعلانات

AD (728x90)

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأعضاء

الأكثر قراءة

Follow us on facebook

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Blogger templates

300x250 AD TOP

Latest News

الأربعاء، 14 يناير 2015

التسميات:

مايكروسوفت توقف رسمياً دعم نظام Windows 7





تعتزم شركة مايكروسوفت ايقاف “الدعم الطبيعي” Mainstream Support  عن  جميع إصدارات نظام التشغيل “ويندوز 7″ بالإضافة إلى الحزمة الخدمية الأولى SP1 للنظام. في حين سيدوم “الدعم الممتد”Extended Support  حتى تاريخ 14 كانون الثاني/يناير 2020.
أكثر من 50 بالمئة من الحواسب الشخصية في العالم حالياً تعمل بنظام “ويندوز 7″ Windows 7 لكن وعلى الرغم من ذلك فإن هذا الأمر لم يشفع له بإيقاف دعمه رسمياً اعتباراً من 13 يناير 2015 أي اليوم وذلك حسب قرار مسبق من قبل مايكروسوفت وذلك للتركيز أكثر على الأنظمة الجديدة خصوصاً “ويندوز 10″ Windows 10 الذي سيقوم عملاق البرمجيات بعد أسبوع من الآن بعرض ميزات المستخدم فيه في حدث سيقام يوم الحادي والعشرين من الشهر الحالي.
إيقاف الدعم لنظام Windows 7 الذي يبلغ من العمر حوالي 9 سنوات يعني أنه لن يحصل اعتباراً من اليوم على أية ميزات جديدة أو تغييرات في التصميم ولا على دعم مباشر عبر الانترنت ولن يتمكن أيضاً مستخدموه من الاتصال المجاني بالشركة بخصوصه، بكل الأحول وحسب قرار مسبق أيضاً من مايكروسوفت فإن نظام Windows 7 سيستمر بالحصول على التحديثات الخاصة بالأمن والحماية لمدة 5 سنوات إضافية أي حتى يوم الرابع عشر من يناير عام 2020.
حسب مايكروسوفت فإن مستخدمي Windows 7 وخلال الخمسة سنوات المقبلة سيكونون قادرين على الاتصال الهاتفي بالشركة لكن هذه المرة بشكل مدفوع.
الجدير ذكره ان شركة مايكروسوفت تزود  عادة مستخدمي منتجاتها بـ “الدعم الطبيعي” لمدة خمس سنوات من إطلاقها، تقوم الشركة خلالها بتزويدهم مجانا بالإصلاحات والترقيعات والتحديثات الأمنية وغير الأمنية. وعندما يخرج المنتج من طور “الدعم الطبيعي” يبدأ طور “الدعم الممتد” الذي يمتد غالبا لخمس سنوات أخرى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق